العالم

من هي مفيدة عبد الرحمن التي يحتفل بها جوجل ؟ أسرار حياة أول محامية مصرية

مفيدة عبد الرحمن، غير اليوم محرك البحث العالمي جوجل صورته إلى صورة المحامية المصرية مفيدة عبد الرحمن وذلك احتفالا بيوم ميلادها، وقد يتساءل الجميع من هي المحامية المصرية التي اهتم بها محرك البحث جوجل واحتفل بذكرى عيد ميلادها، وعبر موقعنا “سعودي أون” سوف نتناول السيرة الذاتية لها.

مفيدة عبد الرحمن

في عام 1914 ولدت مفيدة تحديداً في التاسع عشر من شهر يناير، وكان والدها عبد الرحمن محمد يعمل موظف في المساحة، وقد كان يملك عبد الرحمن موهبة الخط الجميل، لذا تفرغ لإعادة كتابة المصحف الشريف ل 18 مرة، ومن ثم أسس عبد الرحمن مطبعة خصصها لطباعة المصحف الشريف وبعدها بدأ في نسخ الملايين من النسخ.

هي أول محامية مصرية،  وقد تخرجت من جامعة فؤاد الأول، وكانت أول فتاة تتخرج من الجامعة وحصلت مفيدة على ليسانس الحقوق، وكانت من عضوة نشطة في العديد من المنظمات الدولية.

تخرجت مفيدة عبد الرحمن عام 1939 من كلية الحقوق جامعة القاهرة، وكانت زوجة وأم لعدد من الأبناء 5، والتحقت بإحدى الوظائف الحكومية لتصبح أول امرأة مصرية تمارس مهنة المحاماة في مصر وكان أول راتب لها 7 جنيهات.

شغلت مفيدة كرسي نائبة في البرلمان المصري لمدة تجاوزت ال17 عام، وكان لها من الأبناء 9، وكان والدها مثلها الأعلى لها، وشغلت العديد من المناصب حتى بلغت من العمر الثمانين، وقد استمر زواجها لأكثر من 70 عام، وتوفت مفيدة في عام 2002 في اليوم الثالث من شهر سبتمبر عن عمر يناهز ال 88 عام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى