التخطي إلى المحتوى

لا حديث يعلو حاليا في أوروبا إلا عن فيروس كورونا والذي أوقف الحياة بشكل كبير في القارة العجوز وتحديدا فعاليات الرياضة والتي امتدت إلى جميع القارات على مستوى العالم ، حيث أصبح يهدد مستقبل الرياضة بشكل كبير.

فيروس كورونا

وتحدثت إذاعة ميدياسيت الإيطالية حول إمكانية عودة منافسات الدوري الإيطالي ، حيث قالت “من المتوقع أن ينخفض معدل الإصابات بكورونا بين شهري أبريل ومايو المقبلين وبالتالي قد يسمح ذلك باستئناف جزئي للمباريات في إيطاليا”.

في الوقت الذي كشفت فيه صحيفة لاجازيتا ديللو سبورت الإيطالية ان الأندية الايطالية رفضت اقتراح التصفيات لتحديد البطل لهذا الموسم.

بدوره أعلن نادي فيورنتينا عن إصابة الثنائي باتريك كوتروني وبيزيلا بفيروس كورونا من خلال بيان نشره النادي منذ قليل.

من جانبه يقيم حاليا البرتغالي كريستيانو رونالدو في منزله بجزيرة ماديرا رفقة عائلته بعد انتشار فيروس كورونا بمدينة تورينو.

ويحرص باولو ديبالا على القيام بالتمارين الرياضية خلال وجوده في الحجر الصحي بمنزله في مدينة تورينو ، اما لاعب برشلونة انسو فاتي فيقضي وقته مع العائلة في منزله بإقليم كتالونيا.

بدوره قرر نادي انتر ميلان بمشاركة اللاعبين والمدربين و الإدارة التبرع بميلغ 500 الف يورو لدعم مكافحة فيروس كورونا.

وذكرت صحيفة لاجازيتا ديللو سبورت الإيطالية أن الحكم ماركو جويدا الذي ادار لقاء اليوفي والإنتر فضل وضع نفسه في عزلة والبقاء في الحجر الصحي بمنزله بعد إصابة روجاني بكورونا.

ويعيش نادي سامبدوريا أيام صعبة للغاية بعد تعرض ثمانية حالات للإصابة بالفيروس وهم سبعة لاعبين من الفريق الأول لكرة القدم بالنادي بالإضافة إلى طبيب الفريق المعالج.

وقالت صحيفة كالتشيو ميركاتو الإيطالية ان هناك احتمالية خسارة نادي يوفنتوس نحو 110 مليون يورو بسبب توقف نشاط كرة القدم بالنادي.

وأضافت الصحيفة أن 45 مليون يورو من المبلغ سيتم فقده من خلال حقوق البث التليفزيوني لمباريات الدوري ودوري الأبطال ، و40 مليون يورو أخرى متعلقة بإيرادات الرعاية ، وقد يخسر البيانكونيري حوالي 20 مليون يورو أيضًا من مبيعات التذاكر الفائتة.

شبكات سكاي سبورت الانجليزية

وقامت شبكة سكاي سبورت ببث جميع مباريات منتخب ايطاليا بكاس العالم 2006 البطل لرفع الروح المعنوية للشعب.

وقام قائد نابولي لورينزو انيسيني بالتبرع بمبلغ 100 ألف يورو للمستشفيات بمدينة نابولي لمكافحة فيروس كورونا.

في الوقت الذي يدرس فيه الاتحاد الأوروبي استئناف بطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم الحالي ، حيث قالت صحيفة ميرور الإنجليزية ان هناك اقتراحًا باستكمال دوري الأبطال عن طريق لعب ربع ونصف النهائي من مباراة واحدة على ملعب محايد ، وذلك بعد أزمة انتشار فيروس كورونا الذي يداهم القارة الأوروبية والعالم.

جاء ذلك بعد ان تفشى فيروس كورونا بشكل كبير في إيطاليا والذي أسفر عن عديد الإصابات والوفيات خلال الفترة الماضية مع وجود توقعات بزيادة الاعداد.

وفي انجلترا كشف الإسباني ميكيل ارتيتا مدرب أرسنال عن حالاته حاليا بعد إصابته بالفيروس قائلا “أشعر بالتحسن ، كلنا نواجه تحديًا كبيرًا وغير مسبوق ، صحة الجميع هي كل ما يهم الآن ، احموا أنفسكم باتباع الإرشادات”.

على جانب الآخر أعلن الاتحاد العربي لكرة القدم عن تأجيل مباراة الرجاء البيضاوي المغربي والإسماعيلي المصري المقررة غداً الأحد في إياب نصف نهائي البطولة العربية حتى إشعار آخر خوفا من تفشي فيروس كورونا.

من جانبه نشر الفرنسي كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد صورة له داخل منزله في الحجر الصحي وهو يمارس الرياضة وذلك لتعويض تأجيل لقاءات الدوري الاسباني بسبب فيروس كورونا.

وعلق ليونيل ميسي نحم برشلونة على انتشار فيروس كورونا قائلا “يجب أن تأتي الصحة دائما أولاً. إنها لحظة استثنائية ويجب عليك اتباع تعليمات كل من المنظمات الصحية والسلطات العامة. بهذه الطريقة فقط يمكننا محاربته بشكل فعال”.

اخبار فيروس كورونا

وظهرت أولى حالات فيروس كورونا في إسبانيا بإصابة مدافع فالنسيا ومنتخب الأرجنتين ايزيكيل جاراي ، بالإضافة إلى إصابة زملائه خوسيه جايا والياكيم مانجالا ، حيث بلغت عدد الحالات المصابة في الفريق الأول إلى خمس حالات.

وأضاف “حان الوقت لتحمل المسؤولية والبقاء في منازلنا”.

من جانبها قالت نائبة رئيس ويست هام عن تعليق الدوري الإنجليزي الممتاز “الشيء الوحيد المنصف والمعقول الذي يجب القيام به الغاء الموسم بأكمله

وصرح وأين روني لاعب ديربي كاونتي لصحيفة اس الإسبانية “كان هناك شعور بأن لاعبي كرة القدم في إنجلترا يعاملون كحقل التجارب”.

الجديد عن فيروس كورونا

بينما صرح بافتيمبي جوميز مهاجم الهلال السعودي بقوله “مرحبا شباب، الأسد يتحدث .. أود أن أشارككم هذه الرسالة؛ لأقول لكم اعتنوا بأنفسكم جيدًا من هذا الفيروس، لا تنسوا أن تغسلوا أيديكم جيدًا، وتهتموا بعائلاتكم، وكلنا معًا.. نراكم لاحقًا، والمجد للأزرق”.

وكشف نادي الهلال عن وصول اللاعب ⁦عبدالله عطيف⁩ اليوم الأحد إلى الرياض قادمًا من إسبانيا عن طريق الإجلاء للرعايا السعوديين، وبدأ المكوث في الحجر المنزلي لمدة 14 يومًا.

تداعيات فيروس كورونا

واعلن رئيس الوزراء المصري عن إيقاف النشاط الرياضي في مصر لمدة أسبوعين خوفا من انتشار فيروس كورونا.

وتحدثت الصحف السعودية عن إيقاف النشاط الرياضي في السعودية بسبب وباء كورونا ، حيث أشارت صحيفة الكأس “النشاطات الرياضية تتوقف والسبب كورونا”.

اما صحيفة الرياضية قالت “الهلال يعلق ، النصر اجازة والأهلي يلغي”.

وقالت صحيفة الاقتصادية السعودية ان روي فيتوريا مدرب فريق النصر أوصى اللاعبين بالبقاء في منازلهم واتباع التعليمات والإجراءات الوقائية كافة للحفاظ على صحتهم والالتزام بالبرنامج الغذائي واللياقي إلى حين العودة مرة أخرى إلى التدريبات.

من جانبه اعلن نادي الثقبة عن تعرض رئيسه خالد الصياح للإصابة بفيروس كورونا.

ووجه محمد نور اسطورة اتحاد جدة ولاعب النصر السابق رسالة للمقيمين في المملكة العربية السعودية قائلا “خليك في بيتك ، الحكومة ما قصرت ولازم نتعاون”.

واعلن الإتحاد الإماراتي لكرة القدم عن تعليق بطولة دوري الخليج العربي رسميا خوفا من تفشي فيروس كورونا.

وفي أمريكا الجنوبية قدم نادي جريميو احتجاجا على طريقته الخاصة على قرار إيقاف بطولة الدوري البرازيلي خوفا من تفشي فيروس كورونا وذلك بارتداء لاعبي الفريق الأول “الكمامات”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *