السعودية

‏متى ينزل حساب المواطن هذا الشهر ‏من العام الهجري 1441 من برنامج حساب المواطن

‏متى ينزل حساب المواطن هذا الشهر‏ سؤال يطرحه  ‏المستفيدون من برنامج حساب المواطن السعودي  ‏هذا ‏البرنامج الذي وضعتها المملكة العربية السعودية لمواطنيها الذين يواجهون حياة معيشية صعبة  ‏من أجل حياة كريمة وأفضل للمواطن السعودي ومن خلال هذه المقالة سوف يتم الإجابة على هذا السؤال  ‏الذي يبحث عنه الكثيرون.

 ‏ينزل حساب المواطن هذا الشهر

 ‏متى ينزل حساب المواطن هذا الشهر

متى  ‏ينزل حساب المواطن هذا الشهر يمكن ان نعلم حضراتكم انه ‏في يوم الخميس الماضي الموافق 9/1/2020 من  ‏العامل ميلادي, حيث قام برنامج حساب المواطن السعودي بإيداع مبلغ 2.6 مليار ريال سعودي  ‏عن طريق إيداع هذه المبالغ في الحسابات الخاصة بال مستفيدين  ‏الذين تتوفر فيهم ‏شروط الاستحقاق والمكتملين من الطلبات حيث تخص هذه المبالغ الشهر الجاري وهو شهر يناير.

‏ووفقا من المعايير التي تم وضعها من الاستحقاق فقد بلغت نسبة المستحقين الذين قاموا بتقديم للحصول على الدعم 83% من ‏إجمالي المتقدمين الذين بلغ عددهم 12,7 مليون مواطن مستفيد، ‏كما أن المملكة العربية السعودية قامت بإيداع مبالغ الدفعة السابقة كأثر رجعي والتي بلغت 13,100,000 ريال سعودي  تعويضات عن الشهر الماضي  ‏وبذلك فقد بلغ جميع المبالغ التي دفعها برنامج حساب المواطن للمواطنين المستفيدين منه 63,5 مليار ريال تتضمن تعويضات الدفعات السابقة جميعها والتي بلغت 429 مليون ريال سعودي.

معلومات ما بعد ‏متى ينزل حساب المواطن 1441

  •  ‏بلغ عدد أو نسبة المستفيدين الذين تحصلوا على الاستحقاق الكامل من دعم حساب المواطن حوالي 51% من إجمالي المستفيدين ‏متوسطة الدعم الذي يخص الأسرة الواحدة 959 ريال سعودي وعددهم يبلغ حوالي 2,3 مليون  ‏شخص يمثل رب الأسرة.
  • عدد التابعين لرب ‏الأسرة تجاوزوا عدد 8,8 مليون من المستفيدين.
  •  ‏اما المستقلين اللذين توافرت فيهم معايير الاستحقاق في هذه الدفعة الخاصة بشهر يناير قد بلغت او قد بلغ عددهم  1,5 مليون مستفيد.
  • رابط برنامج حساب المواطن لمعرفة من المستفيدين عن طريق ادخال البيانات الخاصة بكم.

وقد قمنا بتقديم ‏الإجابة على السؤال الذي تبحثون عنه من خلال هذه المقالة والتي تملك عنوان  ‏متى ينزل حساب المواطن 1441 من العام الهجري من برنامج حساب المواطن ومن خلال متابعة موقعنا المميز الذي يهتم بأخبار العالم العربي بوجه خاص والعالم اجمع بشكل عام والحرص على تقديم الخبر بأسرع وقت ممكن من أجل أن نكون عند حسن ظن متابعينا الكرام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى