السعودية

طقس السعودية|| درجات الحرارة المتوقعة الأحد 12 -1- 2020 على محافظات ومدن المملكة

حالة الطقس في السعودية، وسط الأجواء غير مستقرة التي تشهدها العديد من الدولة وخاصة المملكة العربية السعودية، أعلنت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة عن الطقس المتوقع في المملكة، مؤكدة على استمرار انخفاض درجات الحرارة على كافة أنحاء المملكة.

طقس السعودية

تشهد جميع محافظات ومدن المملكة العربية السعودية حالة من عدم الاستقرار في الطقس، فضلا عن أن هناك مناطق تصل درجة حرارتها الصغرى الصفر ودون الصفر (الجوف، حائل، شرق المدينة المنورة، تبوك) وذلك وفقا لما صرحت به الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة السعودية.

ومن جانبها صرحت الهيئة المعنية أن حالة الطقس غير المستقرة مستمرة على العديد من مناطق المملكة وجاء ذلك في بيان رسمي لها عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي توتير.

“يستمر نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على شرق ووسط المملكة”.

درجات الحرارة في محافظات ومدن المملكة العربية السعودية

المحافظة / المدينة درجة الحرارة الكبرى درجة الحرارة الصغرى
مكة المكرمة 25 14
المدينة المنورة 18 06
الرياض 15 06
جدة 25 17
الدمام 15 11
تبوك 13 01
حائل 11 01
نجران 26 08
أبها 14 09

نشاط رياح الصبا

حذرت الأرصاد السعودية من نشاط رياح الصبا على بعض السواحل والمرتفعات غرب المملكة حيث سوف تصل رياح الصبا إلى مرتفعات كل من جدة، ينبع، رابغ، أملج، كما تصل نشاط الرياح إلى الأجزاء الجنوبية بمحافظة الوجه التابعة ل تبوك، من المتوقع أن تكون هناك نشاط لرياح الصبا مثير للأتربة والغبار، وهو ما ينتج عنه انخفاض في مدى الرؤية الأفقية، وخاصة في منطقة مدينة جدة.

من خلال تقريرنا اليوم قدمنا لحضراتكم تفاصيل عن طقس السعودية ودرجات الحرارة المتوقعة على محافظات ومدن المملكة اليوم الأحد 12 يناير 2020م.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى