السعودية

حالة الطقس في السعودية – الحصيني يحذر موجة برد قطبية.. والأيام القادمة الأشد برودة

الطقس في السعودية، من خلال تصريح له أفاد عبد العزيز الحصيني عضو لجنة تسميات عند توقعات حالة الطقس في المملكة خلال الأيام المقبلة بأن البلاد سوف تضربها موجة برد قطبية وسوف تستمر هذه الموجة لعدة أيام، كما حذر الحصيني جميع المتواجدين في السعودية بضرورة ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة لمواجهة البرودة القادمة.

تحذيرات الحصيني عن توقعات الطقس في السعودية

ومن خلال تليفزيوني له عبر قناة “العربية أكد الحصيني على أن درجات الحرارة المتوقعة على محافظات ومدن السعودية سوف تقل معدلاتها 3 درجات وذلك في كل من مناطق شمال ووسط المملكة:

 “من المتوقع -إن شاء الله- موجة برد خامسة منذ دخول فصل الشتاء، وهي الآن تبتعد عن الرياض من 50-70 كلم”. لافتًا إلى أن هذه الموجه التي من المتوقع أن تستمر أيامًا عدة ذات منشأ قطبي”.

حالة طقس السعودية

وفي حديث سابق له، أوضح الحصيني أن موسم الشبط بدأ بالفعل ولذلك حدث تدني في درجات الحرارة بالسعودية، وأضاف أن أول نجوم الشبط سوف تستمر مدة 26 يوما وستكون الأيام المقبلة الأكثر برودة:

يُتوقَّع أن يكون أول نجوم الشبط التي تأخذنا في موجة برد متفاوتة لمدة 26 يومًا، وربما تكون الأيام المقبلة أبرد من الأيام السابقة”، مردفا: “من المعلوم أن الشبط مظنة البرد، خاصة إذا كانت مهب الرياح مقبلة من القطب الشمالي أو منطقة سيبيريا في روسيا؛ فهذه عادة تسجل درجات متدنية؛ ولذلك احتاطوا لأنفسكم بالنسبة لمعظم مناطق السعودية”.

طقس السعودية

وفقاً لما تضمنه بيان الأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة غداً الخميس 16 يناير 2020 في السعودية، ستشهد البلاد نشاط ملحوظ للرياح السطحية والمثيرة للغبار والأتربة وذلك في كل من مكة والمدنية كما تصل إلى الأجزاء الساحلية، كما تؤثر موجة البرد القطبة على كافة أرجاء المملكة ويتشكل الصقيع على مناطق من الوسطى والشمالية وسيكون له تشكيل أيضا في المرتفعات الغربية والجنوبية الغربية من البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى