التخطي إلى المحتوى

تسكين شاغلي الوظائف التعليمية في سلم الرواتب الجديد،  كانت آخر أخبار سلم الرواتب في المملكة هو كالتالي حيث صرحت وزارة التعليم بتطبيق لائحة الوظائف التعليمية الجديدة، وكذلك نقل شاغلي الوظائف التعليمية على درجاتهم الوظيفية في سلم الرواتب الجديد وكان هذا الإعلان يوم الاثنين الموافق 15-6-2020.

قرار تسكين شاغلي الوظائف التعليمية في سلم الرواتب الجديد

قد أجريت بعض التعديلات الجديدة فى قرارات الوظائف التعليمية وفيما يلي بيان بأهم هذه التعديلات:
• قيام وزير التعليم بتعميم فكرة التحول الرقمي وأمن المعلومات وإدارات التعليم في ضوء قرار مجلس الوزراء رقم 101 الذي نص على الموافقة على قرار سلم رواتب الوظائف التعليمية، بالإضافة إلى قرار وزير التعليم السعودي 70898 وفق تنفيذ برنامج لتطبيق لوائح الوظائف التعليمية.
• نص تعميم معالي وزير التعليم جاء كالتالي ” نظرا لأهمية تهيئة الوظائف التعليمية على درجاتهم الوظيفية في سلم الرواتب الجديد نأمل اتخاذ إيقاف صلاحية التعديل على حالة الموظف في نظام فارس الرقم الوظيفي -الدرجة- المستوى وذلك اعتبارا من يوم الاثنين 8-9-2020 وحتي إشعار آخر”.

تعديلات علاوة وظائف الخدمات المدنية

• أما عن التعديل الذي يخص جانب الخدمات المدنية فكان ينص على منح الموظف العلاوة بمنحة الدرجة التالية المباشرة للدرجة التي يشغلها في المرتبة نفسها، ويكون ذلك في أول يوم في بداية السنة المالية الجديدة وهذا بخلاف ما كان في السابق حيث كان يُمنح الموظف العلاوة وفق سلم الرواتب بنقله من الدرجة الحالية له إلى الدرجة التالية ويكون ذلك في بداية شهر محرم من كل عام هجري.

قرارات مجلس الشورى لوضع سلم رواتب للمهن والحرف

لقد جاءت قرارات مجلس الشوري رافضة لهذا القرار بأغلبية أعضائه، وكان ذلك في جلسته العادية ال44 وكان هذا القرار وفق تبرير المجلس بأن برنامج نطاقات في وزارة العمل يفرض حد ادني للراتب 3000 ريال سعودي، والوزارة حاليا تدرس تعديل ذلك الحد إلى أن يصبح 4000 ريال سعودي بما يتوافق مع الاتفاقات الدولية التى وقعتها المملكة.

قد يهمك أيضاً :-