بنك التنمية الاجتماعية السعودي يطلق مبادرة لمكافحة كورونا

آخر تحديث : 22 مارس 2020
كتابة : وليد خالد
بنك التنمية الاجتماعية السعودي يطلق مبادرة لمكافحة كورونا

اطلق بنك التنمية الاجتماعية السعودي مبادرة لمكافحة فيروس كورونا وذلك برعاية صندوق التنمية الوطني وبرنامج دعم المشروعات الناشئة والصغيرة ولك للتخفيف عن الأثار المالية والإقتصادية المتوقعة عن الوباء.

هذه المبادرة تهدف الى المساهمة في احتياجات المواطنين وتوفير كل سبل الراحة والاطمئنان ودعم المشروعات الصغيرة لهم ، والاسهام في تخفيف الأعباء المالية والاقتصادية نتيجة الازمة الحالية التي تعصف بالبلاد واستمرار ممارستهم للانشطة التجارية وتقديم الدعم للأسر ذات الدخل المحدود بقيمة مليار ريال تمنح ل100 الف اسرة لعام 2020.

وتم تخصيص 2 مليار ريال يتم منحها لستة ألاف رائد اعمال كدعم مالي للبدء في المشروعات التنموية وأيضا التركيز على الأنشطة الطبية والقائمة لزيادة طاقاتهم التشغيلية واسراع وتيرة الأعمال بتخصيص ملياري ريال اخرين لتقديم دعم مالي ل100 منشاة صحية.

من جانبه وجه وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمند بن سليمان الراجحي الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز على الجهود الكبيرة والمبذولة وذلك لحماية البلاد من فيروس كورونا ، وتقديم كافة وسائل الدعم لمكافحة هذا الوباء المستجد ، متمنيا من الله عز وجل إزالة هنذه الغمة سريعا عن المملكة العربية السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *