التخطي إلى المحتوى

كشف ماجد القصبي وزير التجارة والاستثمار السعودي انه تم تخفيض الرسوم الخاصة بالمرافقين والوافدين مؤكدا أنه تم عمل دراسة شاملة ووافية حول هذا الأمر.

وقال القصبي في تصريحات صحفية “يوجد مراجعات دائمة ومن ضمنها موضوع المقابل المالي، وهناك دراسة كاملة تشمل مراجعة جميع الرسوم” ، وشدد الوزير على أهمية قطاع الأعمال ودور الغرف التجارية في تذليل كافة العقبات التي تواجهها هذا القطاع.

وأشار القصبي أنه وجب حاليا مواكبة التغيير الحاصل حاليا ، وذلك من أجل خلق فرص عمل جديدة وتحسين الأنظمة والإجراءات ، حيث تشهد المملكة حاليا فرصا كبيرة لزيادة الاستثمارات والتي تعود بالنفع على البلاد مستقبلا.

من جانبه أعلنت المملكة عن تثبيت رسوم المرافقين ، وهذا ما يرفع من قيمة العمالة هناك ، حيث من المتوقع أن تزيد أضعاف كبيرة خلال السنوات القادمة.

وكانت المملكة العربية السعودية قد بدأت في نظام تحصيل رسوم المرافقين في عام 2017 ولذلك لأجل تحقيق التوازن في الإيرادات والمصروفات بحلول عام 2020.

من جانبه قالت مصلحة الجوازات السعودية أنه إذا الإعلان عن اي جديد سيتم إبلاغ القنوات الرسمية بالإعلان عنها وذلك من المديرية العامة للجوازات.

حيث قامت المديرية العامة للجوازات بالرد على عديد التساؤلات من المقيمين والمواطنين ، حول طريقة احتساب الرسوم الخاصة بالمرافقين في العام الحالي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *