السعودية

التسجيل في حالة الضمان الاجتماعي وصرف مكرمة الملك سلمان لشهر رمضان 1442

هناك العديد من الطرق التي يتم استخدامها من قبل المواطنين للقيام بعملية البحث عن خطوات الاستعلام عن حالة الضمان الاجتماعي التي تقدمها وزارة الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية، ليوفر لجميع الأشخاص القدرة على متابعة تسجيل أسماء المواطنين في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

التسجيل في حالة الضمان الاجتماعي

تعمل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، بشكل مستمر على  تسجيل المواطنين السعوديين عبر الرابط الرسمي للموقع الخاص بهم في الضمان، كما يقوم الشخص المسجل بالمتابعة بعد إتمام الطلب الخاص به لحين صدور أي قرار جديد بشأن حصوله على المعاش المقدم من الضمان الاجتماعي.

موعد إيداع معاش الضمان ١٤٤٢

أعلنت الوزارة عن أن المواطنين المسجلين في حالة الضمان الاجتماعي، بالمملكة العربية السعودية، للحصول على معاش، سوف يتم ذلك من خلال الموقع الرسمي الخاص بوزارة الموارد البشرية والتنمية، عن طريق موقع الوزارة الإلكتروني، يقوم المواطن بتسجيل وكتابة جميع البيانات الخاصة به والمطلوبة عبر الموقع الرسمي للوزارة.

 كما أعلنت عن أنه تم إيداع المبالغ الخاصة بشهر أبريل للمستفيد في 13 أبريل 2021، وهذا بجانب أنها تضم صرف المكرمة الملكية بأوامر من خادم الحرمين الشريفين والتي تقدر بمبلغ ألف ريال للمسؤول عن الاسرة و أيضاً ٥٠٠ ريال للمرافقين.

خطوات الاستعلام عن حالة الضمان الاجتماعي

يوجد عدة خطوات يستطيع المواطن من خلالها  القيام بعملية الاستعلام عن حالة الضمان الاجتماعي الذي تقدمه وزارة الموارد البشرية في المملكة.

  • ويقوم المواطن في بداية الأمر تسجيل الدخول عبر الموقع الرسمي للوزارة من هنا 
  •  يختار المستخدم الخدمات الإلكترونية.
  • ومن ثم يضغط علي التنمية الاجتماعية.
  • وبعد ذلك يقوم بالخطوات السابقة يتم البدء في الاستعلام عن حالة الضمان الاجتماعي عن طريق اتباع خطوات الاستعلام المحددة.
  • كما يعمل المستخدم على تسجيل وإدخال رقم السجل المدني الخاص به أو رقم الضمان الاجتماعي.
  • وفي النهاية يتم العمل على عرض جميع البيانات وحالة الضمان الاجتماعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى