السعودية

الاستعلام عن صلاحية اقامة الوافدين في السعودية عبر رابط بوابة أبشر 1441

يهتم المواطن السعودي الكفيل والوافد على حد سواء بمتابعة الاستعلام عن صلاحية إقامة الوافدين في السعودية عبر بوابة أبشر 1441، حيث يتعرض المخالفون والكفلاء للغرامات والعقوبات، والتي قد تصل إلى حد ترحيل الوافد المخالف من المملكة.

الاستعلام عن صلاحية إقامة الوافد في السعودية عبر بوابة أبشر

حيث من الضروري أن يتعرف الوافد والمقيم على مدة صلاحية إقامته، وموعد انتهائها، ومتى يجب عليه التجديد أو الاستعداد للمغادرة. فلا يجوز لأصحاب الإقامة المؤقتة أن يتجاوزوا المواعيد المحددة لإقامتهم، لأن هذا التجاوز يمثل خطرا أمنيا على الدولة. ومن هذا المنطلق يهتم الجميع بمتابعة صلاحية إقامتهم، واتباع التعليمات المقررة لتجديد الإقامة وفق الشروط التي تحددها الدولة، مع دفع الرسوم المقررة لذلك، ويمكن للمواطن والمقيم الاستعلام عن الإقامة عبر بوابة أبشر.

كيفية الاستعلام عن صلاحية إقامة الوافدين في السعودية عبر بوابة أبشر

يتم الاستعلام عن إقامة الوافد إلى السعودية باتباع الخطوات التالية:بوابة أبشر للاستعلام عن صلاحية إقامة الوافدين للسعودية، طريقة الاستعلام عن صلاحية إقامة الوافدين للسعودية عبر بوابة أبشر

  • الدخول إلى موقع أبشر المحدد من قبل هيئة الجوازات السعودية من خلال الرابط
  • إدخال البيانات المطلوبة على واجهة الموقع من واقع الأوراق الرسمية والثبوتية.
  • الضغط على كلمة (عرض) لتظهر نتائج البحث.
  • ظهور جميع التفاصيل المتعلقة بالإقامة، وكل ما يلزم للتحقق من الصلاحية وموعد انتهائها، وما يجب على الوافد عمله من أجل تجديد الصلاحية ليحتفظ بإقامة شرعية سارية لفترة جديدة.

ونحن بدورنا ننصح الوافد والمواطن الكفيل على زيارة الموقع باستمرار للوقوف على أحدث القرارات التي تتخذ بشأن تحديد أو تجديد الإقامات، وذلك تجنبا لحدوث أي مخالفة قد تتظمن دفع غرامات كبيرة، ويمكن أيضا أن تؤدي إلى الحكم بمغادرة المخالف للبلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى