السعودية

أمر ملكي جديد | خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز يصدر أمرا ملكيا جديدا واجب النفاذ الفوري

أمر ملكي جديد، أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز أمرا ملكيا جديدا كما تم الإعلان عن بيان الأمر الملكي من خلال الديوان الملكي السعودي، وفيما يلي البيان.

أمر ملكي جديد

في ظل الظروف التي تمر بها سلطنة عمان وخاصة حالة الحزن التي تسود البلاد بعد فقدها للسلطان قابوس آل سعيد والذي وافته المنيه منذ يومين؛ يشارك خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله الشعب العماني في حزنه حيث سيغادر البلاد لتقديم واجب العزاء، كما أناب الأمير محمد بن سلمان ليتولى حكم البلاد حتى عودته الكريمة للأراضي السعودية، وقد صدر الأمر الملكي حيال هذا الأمر وجاء نصه كالتالي:

بيان الديوان الملكي

“غادر بحفظ الله ورعايته خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، هذا اليوم الاثنين، إلى سلطنة عمان الشقيقة لتقديم واجب العزاء والمواساة في وفاة جلالة السلطان قابوس بن سعيد.

السلطان هيثم بن طارق آل سعيد

تسلم مقاليد حكم سلطنة عمان خلفا للسلطان الراحل قابوس رحمة الله عليه السلطان هيثم بن طارق آل سعيد تنفيذا لما جاء في وصية السلطان قابوس.
ونشير إلى إنه يوم الجمعة الماضية ١٠ يناير ٢٠٢٠ فقدت الأمة العربية زعيما عربيا السلطان قابوس بن سعيد والذي وافته المنيه عن عمره يناهز ال ٧٩ عاما، وفور وفاته أعلن التليفزيون الرسمى فى سلطنة عمان تنصيب هيثم بن طارق آل سعيد سلطانا للبلاد خلفا للسلطان قابوس رحمه الله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى