رياضة

واخيرا .. عودة الدوري الانجليزي الممتاز

عادت عجلة الدوري الانجليزي الممتاز للدوران مجددا بعد توقف دام أكثر من ثلاثة أشهر بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد ،حيث وضع الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم إجراءات صارمة لأجل استكمال المسابقة :

1 – تستأنف المباريات بدون جمهور بالطبع، لمنع تفشي فيروس كورونا.

2 – جميع لاعبي ومدربي وإداريي فرق الدوري الإنجليزي ستخضع لاختبار الكشف عن فيروس كورونا مرتين أسبوعيًا عند استئناف البطولة.

3 – سيتم تصنيف ملعب المباراة والمنطقة حوله منطقة محرمة لا يجوز الاقتراب منها بالنسبة للأفراد العاديين

4 – سيتم السماح بتواجد 110 أفراد كحد أقصى في ملعب المباراة بمن فيهم اللاعبون والجهاز الفني على أن يتواجد معهم إثبات بأن نتيجة فحصهم لاختبار الكشف عن فيروس كورونا سلبية في آخر 5 أيام.

5 – سيتم إلزام اللاعبين في المباراة بتطبيق مبدأ التباعد الاجتماعي على قدر الإمكان لتفادي تفشي العدوى، وسيتم منع اللاعبين من الأحضان أثناء الاحتفالات، لكن الاحتفال بمرفق الكوع سيكون مسموحًا.

6 – سيتم خضوع الحكام أيضًا لاختبار الكشف عن فيروس كورونا مرتين في الأسبوع.

7 – ستتم مراعاة مبدأ التباعد الاجتماعي بين اللاعبين والحكام أيضًا، واللاعبين وطواقمهم الفنية، والطواقم الفنية والحكام خاصة الحكم الرابع.

ويسعى فريق ليفربول إلى حسم لقب الدوري الانجليزي الممتاز ، حيث يلتقي غدا مع فريق إيفرتون في إطار الجولة 30 من الدوري الانجليزي الممتاز ، وفي حال فوزه بديربي الميرسيسايد سيصبح على بعد نقطة واحدة من لقب المسابقة لأول مرة منذ 30 عام.

بينما اقترب فريقي مانشستر سيتي وليستر سيتي من التأهل لدوري أبطال أوروبا ويتنافس كل من فرق تشيلسي ومانشستر يونايتد وولفرهامبتون وشيفيلد يونايتد وتوتنهام على المقعد الرابع ، حيث يعتبر الفارق بين تشيلسي الرابع وتوتنهام الثامن ثمانية نقاط بالكمال والتمام.

بينما صراع المؤخرة يبدو ساخنا ، حيث أصبح نرويتش سيتي على مقربة من العودة إلى دوري الدرجة الأولى الانجليزي ، بينما يتنافس فرق واتفورد ووست هام يونايتد وبورنموث واستون فيلا على البقاء ، حيث ستشهد الجولات الثمانية الأخيرة تنافسا من العيار الثقيل لتحديد الثلاثي الهابط إلى دوري الدرجة الأولى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى