رياضة

مانويل نوير يحتفل اليوم بعيد ميلاده ال34

يحتفل الحارس الألماني مانويل نوير حارس بايرن ميونيخ بعيد ميلاده الرابع والثلاثين ، حيث يعد من ابرز الحراس على مستوى العالم حاليا وقدم خلال مسيرته مستويات أكثر من رائعة.

بدأ نوير مسيرته الكروية في نادي شالكه في عام 1991 بسن السابعة ، حيث تدرج في الفئات السنية للفريق الأزرق ، حتى تم تصعيده للفريق الأول في عام 2005 وقضى ستة مواسم مع الفريق وقدم معها مستويات رائعة جدا.

تألق نوير مع شالكه منح له التواجد مع منتخب المانيا ، اجمالا لعب مع شالكه 156 مباراة ، حيث توقع الكثيرين ان يكون خليفة العملاق ينز ليمان في حراسة منتخب الماكينات مستقبلا.

وجاءت النقلة الأكبر في مسيرة نوير صيف 2011 بانتقاله إلى صفوف بايرن ميونيخ مقابل 22 مليون يورو بحسب ما أورده نادي شالكه عبر موقعه الرسمي.

ومن هنا بدأت مسيرة مظفرة للغاية لنوير مع الفريق البافاري ، حيث يلعب ضمن صفوفه حتى وقتنا هذا ، نوير حقق مع بايرن سبعة ألقاب للدوري الألماني وأربعة ألقاب لكأس المانيا وأربعة ألقاب لكأس السوبر الألماني.

ولكن يبقى اللقب الأهم في مسيرته مع بايرن هو التتويج بدوري ابطال أوروبا موسم 2012 / 2013 على حساب دورتموند والفوز بلقبي كأس العالم للأندية عام 2013 وكأس السوبر الأوروبي على حساب تشيلسي بخلاف الألقاب الفردية التي حققها.

مع منتخب ألمانيا لعب 92 مباراة دولية مع الماكينات وحقق لقب كأس العالم 2014 بالبرازيل على حساب المنتخب الأرجنتيني في لقاء النهائي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى