رياضة

ديربي سعودي بطعم اسيوي بين الهلال والأهلي

كتب :- محمد حنفي

يحتضن ملعب الجوهرة بجدة مواجهة واعدة بين أهلي جدة والهلال في كلاسيكو الكرة السعودية وذلك على ملعب الجوهرة بجدة وذلك ضمن مباريات الذهاب من ثمن نهائي دوري أبطال اسيا.

يدخل أهلي جدة تلك المباراة بأمل تحقيق الفوز على ملعبه ووسط جماهيره الغفيرة في بداية الموسم الجديد 2019 / 2020 ، حيث لا تبدو المباراة سهلة على الورق بالنظر إلى المنافس بطل القرن في آسيا فريق الهلال.

المدرب الكرواتي برانكو ايفانكوفيتش يسعى لتحقيق الفوز في المباراة ، حيث سيلعب بالتشكيل التالي في لقاء الكلاسيكو

حراسة المرمى : محمد العويس. خط الدفاع : حسين عبدالغني – محمد خبراني – محمد ال فتيل – يزيد البكر. خط الوسط : سلمان المؤشر – نوح الموسي – جوزيف دي سوزا – دانييل أليكسيتش. خط الهجوم : دجانيني – عمر السومه.

أهلي جدة تأهل لهذا الدور بعد احتلاله المركز الثاني برابط تسعة نقاط خلف السد القطري الذي تصدر المجموعة الرابعة بعد ان جمع ثلاث انتصارات وخسر ثلاث لقاءات.

على الجانب الآخر يسعى فريق الهلال بقيادة الروماني رازفان لوسيسكو لتحقيق نتيجة إيجابية في لقاء الذهاب وذلك قبل لقاء الرد الأسبوع القادم في الرياض وذلك على امل التأهل لربع نهائي البطولة.

ومن المتوقع أن يخوض المباراة بالتشكيل التالي :

حراسة المرمى : عبدالله المعيوف. خط الدفاع : ياسر الشهراني – هيون سو – علي البليهي – محمد الدوسري. خط الوسط : عبدالله عطيف – محمد كنو – سالم الدوسري. الهجوم : سيباستيان جيوفينكو – اندريه كاريلو – بافيتيمبي جوميز.

وجاء تأهل الهلال إلى هذا الدور عقب تصدره المجموعة الثالثة برصيد 13 نقطة من أربعة انتصارات وتعادل واخد وهزيمة واحدة.

المباراة تقام في تمام السابعة إلا ثلث بتوقيت القاهرة على قناة بي ان سبورت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى