أخبار الخليج

وفاة الإعلامي الكويتي فيصل القناعي

توفي صباح اليوم الإعلامي الكويتي فيصل القناعي وذلك عن عمر يناهز ال70 عاما وذلك بعد صراع مع المرض.

ويعد القناعي من أهم رموز الصحافة الرياضية في الكويت ، حيث بدأ مسيرته كصحفي هاو بكتب الأخبار والمقالات الرياضية ، قبل أن يصبح أصغر صحفي يدخل المجال عبر جريدة السياسة والتي أمضى فيها حياته كاملة ثم محررا ورئيسا للقسم الرياضي عام 1978.

ورافق فيصل القناعي رحلات منتخب الكويت والذي حقق عديد الإنجازات من ضمنها الإنجاز الأكبر وهو التأهل إلى كأس العالم في إسبانيا 1982 ، حيث رافق الأزرق في كل محطاته الكروية.

وساهم في وضع بلاده كرويا من ضمن الدول الرائدة في القارة الآسيوية ، بعد توليه مناصب رئيس الاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية ونائب رئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية، وبعد تعاقده منحه الاتحاد الآسيوي الرئاسة الفخرية.

ودرس القناعي مهنة الفنون الجميلة والتي منحته ميزة كبيرة في اختيار الصور الرياضية وكيفية الحصول عليها ، وأصدر اول كتاب مع الراحل كمال مهدي بعنوان “الكرة مصورة” وذلك للبحث عن الصور التاريخية.

القناعي دائما وأبدا يهتم بحرية الصحافة وكان من أشد المدافعين عنها وقبل ممارسته لمهنة امين سر جمعية الصحفيين ، بالإضافة إلى اختياره الأمانة العامة لجائزة الصحافة العربية التي ينظمها نادي دبي للصحافة عضــواً في لجنة تحكيــم الجائزة للــدورة الثامنة 2008.

وعانى القناعي مؤخرا من مشاكل صحية في الفترة الأخيرة وتعرض إلى جلطة في المخ في العام 2017 غادر على اثرها لتلقي العلاج في جمهورية التشيك، ورغم متاعبه الصحية إلا انه كان حريصاً على أن يكون ديوانه مفتوحاً أمام رواده وكان يوجه الدعوات إلى ديوانيته الاسبوعية بنفسه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى