أخبار الخليج

molsa.gov.iq منحة الطوارئ 2020| وزارة العمل والشؤون الاجتماعية .. موعد تسجيل وصرف الدفعات النقدية لدعم 600 ألف عائلة

تقوم وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، في الجمهورية العراقية، بين الحين والآخر، بنشر قوائم بأسماء الأسر المستحقة لرواتب الحماية الاجتماعية، ويتابع المواطنين، ممن يستحقوا الدعم، التعرف على موعد صرف رواتب الحماية للعام الجديد، وقام السيد باسم عبد الزمان، الوزير الأول، بتحديد موعد صرف المبالغ النقدية للعام الجديد.

وتقوم الوزارة، بعمل بحث اجتماعي، وذلك لجميع الذين قاموا بالتسجيل على موقع وزارة العمل، molsa.gov.iq، لضمان وصول الدعم لمستحقيه، وضمان عدم التلاعب بالظروف المعيشية أو أعداد الأفراد بالأسر، كما تقوم بتحديد فئات محددة مستحقة للدعم، على أن يتم نشر خبر تنزيل الدفعات النقدية عبر قناة تليجرام الخاصة بالوزارة.

اقرأ ايضا

تردد السعودية الرياضية لمباراة ريال مدريد النصف نهائي

صرف دفعات نقدية من حساب المواطن في يناير 2020 اليوم.

وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

https://www.facebook.com/molsa.iraq.molsa/videos/515536009083446/

الفئات المشمولة بالدعم

مع استهلال العام الجديد، قامت وزارة العمل، برئاسة السيد باسم عبد الزمان، بتحديد موعد صرف رواتب الرعاية الاجتماعية، والذي يكون في خلال أسبوع، كحد أقصى، كما تم تحديد الفئات المستحقة للشمول بالدعم، وهي للمتزوج، وذوي الإعاقة، المطلقات، وزوجات الشهداء. فيما يطلق عليه، وجبة يناير 2020″، وذلك على القناة الرسمية للموقع، https://t.me/joinchat/AAAAAEtgyNSbieSBgwW9GA ، وتهيب الوزارة متابعة اية مواقع غير رسمية قد تنشر أخبارا غير دقيقة أو تدّعي معرفتها لأسماء المشمولين بوجبة يناير.

رابط الاطلاع على الاسماء ومواعيد المراجعة للتثبيت واصدار بطاقة الماستركارد :
https://drive.google.com/file/d/1Yf5Kakd-dJgjplRIGrAX7vdT

تسجيل رواتب الحماية الاجتماعية

بعد أن تقوم الوزارة بالإعلان عن بداية التسجيل في الموقع، على كل راغب في الشمول، الدخول على رابط موقع وزارة العمل والشؤون الاجتماعية.، والتسجيل فيه، ويتم نشر اسماء المشمولين عبر قناة تليجرام، على أن يقوم كل مسجّل بمراجعة التثبيت في الموقع، ومراجعة جميع بياناته، ويمكنك الدخول على رابط الاطلاع على الأسماء والمواعيد للمراجعة والثبيت، واستصدار الماستر كارد، بعد أن يتم تفعيل الملف، واتباع كافة الخطوات، وانتظار الإشعارات على قناة التليجرام.

منحة الطوارئ في يناير

تم صرف الدفعة الأولى، من منحة طوارئ العاطلين عن العمل في نوفمبر 2019، والتي استمرت لمدة 3 شهور، وبدأ انتظار الكثيرين لمنحة الطوارئ الجديدة في العام الجديد، وقد تم الإعلان عن انطلاق المرحلة الثانية من منحة العاطلين، منحة الطوارئ، والتي بدأت في 10 يناير 2020 وتستمر حتى 20 يناير، وتأتي رسالة نصية بها على الهاتف النقال للمستفيدين، عبر شركة سويج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى