التخطي إلى المحتوى

 ليلة الاسراء والمعراج فى ظل الظروف التي نمر بها من تفشي مرض الكورنا حول العالم فنحن نحتاج طوق نجاة يعطي لنا بريق من الامل، فالله بعث لنا بريق الامل بمزامنة هذه المحنة بليلة الاسراء والمعراج  ، فالله فرض عليا الصبوات الخمس وهو ركن من اركان الاسلام الخمس، فهذه الليلة وحدة من المعجزات الربانية التى بعثت على النبي صل الله عليه وسلم، فادعوك اخي الكريم باستغلال هذه الليلة والتضرع الى الله ان يرفع عنا وعن جميع البلاد الوباء والبلاء(فيروس كورنا).

كما يمكنكم قراءة ايضا ليلة الاسراء والمعراج ايات وحكم على موقع دار الافتاء المصرية.

قصة ليلة الاسراء والمعراج

جاءت محاكة هذه الليل حينما صعد رسولنا الكريم صل الله عليه وسلم بصحبة سيدنا جبريل عليه السلام من المسجد الحرام الى المسجد الاقصى فهذه الرحلة فريدة ولم تتكرر فى تاريخ البشرية، ثم صعد الى السموات السبع وكلم رسولنا الكريم ربه وجه لوجه في هذه الليل فرض الله الصلوات الخمس،ويقال أن فى هذه الليلةقابل الرسول أنبياء الله وصلى بهم اماما في هذه الليلة

فضائل  ليلة الاسراء والمعراج

. في هذه الليلة ثبتت صدق نبوة رسولنا الكريم
. تأكيد ان الرسول هو خاتم الانبياء والمرسلين
. تعظيم مكانة المسجد الاقصى
. بيان مكانة رسول الله صلى الله عليه وسلم عند ابو بكر فقد صدقه حينما كذبه الناس
. معرفة مدى تواضع محمد صل الله عليه وسلم رغم المكانة التى حصل عليها بعد هذه الرحلة  ووصله الى شجرة المنتهى

الادعية المؤثرة في ليلة الاسراء  والمعراج

ليلة الاسراء والمعراج من الليالي التى يستجاب فيه الدعاء فقد كان رسولنا الكريم يردد الكثير من ادعية  المأثورة ومن اهمها ما يلي: –

“اللهم إني أشكو إليك بث وضعفي وقلة حيلتي، وهواني على الناس، ياأرحم الراحمين، أنت رب المستضعفين، إلى من تكلني؟ إلى بعيد ملكته أمري؟ أو إلى عدو ملكته أمري؟ إن لم أكن بك علي غضب فلا أبالي، ولكن عافيتك هي أوسع لي، أعوذ بنور وجهك التي أشرقت له الظلمات، واصلح علي أمر الدنيا والاخرة، من أن ينزل بي غضبك او يحل علي سخطك، للك العتبى حتى ترضى، ولا حول ولا قوة إلا بك”.

كما كان يردد أيضا “اللهم لا تشمت أعدائي بدائي، واجعل القران الكريم دوائي وشفائي، انت ثقتي ورجائي، واجعل حسن ظني بك شفائي، اللهم ثبت عقلي وديني، وبك يارب ثبت لي يقيني، وارزقني رزق حلال يكفيني، وابعد عني شر ما يؤذيني، ولا تحوجني لطبيب يداوني”

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *