التخطي إلى المحتوى

رابط تسجيل اختبارات جامعة حائل وآليات الاختبارات النهائية 2020، نوضح لك اليوم رابط تسجيل اختبارات جامعة حائل 2020 والتعرف على آليات الاختبارات النهائية التي صرح عنها المتحدث الرسمي لجامعة حائل “سعود البلوي” وذلك بعد الظروف الاستثنائية الراهنة المتسبب بها فيروس كورونا المستجد، وما هي تعليمات الاختبارات النهائية جامعة حائل الذي تم الإعلان عنها رسميًا للعام الجامعي 1441 هـ، تابع معنا لمعرفة كافة التفاصيل عن موضوعنا اليوم.

رابط تسجيل اختبارات جامعة حائل 1441

تستطيع الدخول إلى رابط تسجيل اختبارات جامعة حائل 1441 من الموقع الرسمي جامعة حائل السعودية من هنا، وقد صرح المتحدث الرسمي لجامعة حائل “سعودي البلوي” أن الجامعة اتخذت عدد من الضوابط والآليات الخاصة ب اختبارات نهاية الفصل الدراسي من العام الجامعي 1441 هجرية، لاستمرار العملية التعليمية بكفاءة وجودة عالية تحقق رغبات جميع الطلاب، وذلك في ظل الظروف الراهنة بسبب تفشي فيروس كورونا (covid_19).

آليات الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 1441 هـ

  • عدم احتساب الغياب للطلبة خلال الفصل الدراسي الحالي، دون النظر إلى نسبة الحضور السابقة.
  • تمديد فترة الانسحاب من الفصل الدراسي أو مقرر حتى ثلاثين شعبان، لن يمنح أي طالب إنذار اكاديمي خلال الفصل الدراسي الحالي.
  • كما أوضح المتحدث الرسمي للجامعة، أن الاختبارات النهائية سوف تعقد ب نظام بلاك بورد لجميع البرامج الدراسية في الموعد المحدد حسب تقويم أم القرى بدءًا من تاريخ 3/9/1441 هـ إلى تاريخ 21/9/1441 هـ، يعادل بالتاريخ الميلادي في 26 أبريل 2020 حتى 14 مايو 2020.
رابط تسجيل اختبارات جامعة حائل وآليات الاختبارات النهائية 2020
رابط تسجيل اختبارات جامعة حائل وآليات الاختبارات النهائية 2020

تعليمات الاختبارات النهائية جامعة حائل 1441

  1. قد أوضح المتحدث الرسمي للجامعة، تخصيص (20) درجة للتقييم أو الاختبار النهائي من المجموع الكلي لكل مقرر، وتوزيع الدرجات المتبقية (80) درجة على أعمال الفصل المختلفة وهي:(الاختبارات النصف فصلية والشهرية, الاختبارات القصيرة, التكليفات والأعمال المختلفة)، حيث اذا كانت (60) درجة فأعلى يرصد للطالب التقدير المستحق،أما اذا كانت اقل من (60) درجة ترصد له النتيجة انه راسب،أما في حال عدم حضور الطالب الاختبار النهائي يرصد له مجموع درجات أعمال السنة فقط.
  2. تأجيل اختبارات المقررات السريرية والعملية وترصد النتيجة “غير مكتمل”.
  3. تحليل درجات الطالب آليًا للفصول السابقة، بحيث اذا كانت النسب في التقرير اعلى أو تساوي معدل الطالب في الفصل الدراسي تسجل له، وان كانت النسبة اصل تسجل له نتيجة ناجح أو راسب.
  4. يتم تقييم الطالب للمقررات التي لا يعقد لها اختبارات فصلية أو نهائية “التدريب التربوي والتعاوني”، يتم احتساب الفترة التي قضاها في التدريب قبل تعليق الدراسة، وفيما بخص فترة ما بعد تعليق الدراسة يتم تكلف الطالب بأعمال يقم بتنفيذها، وبالنسبة للطلبة الذين تبقي لهم فصل آخر يرصد لهم تقدير “غير مكتمل”.
  5. يتم استكمال مقررات مشاريع التخرج بالتنسيق مع أستاذ المقرر، ويعقد له الاختبارات النهائية.
  6. ومن ليس له معدل تراكمي ترصد له نتيجة ناجح أو راسب حسب التقدير الخاص بكل مقرر دراسي، ويستمر طلاب الامتياز في التدريب حتى انتهاء مرحلة الامتياز.

وبذلك نكون قدمنا لك كافة التفاصيل حول رابط تسجيل اختبارات جامعة حائل،  وآليات الاختبارات النهائية 2020، وتعليمات الاختبارات النهائية جامعة حائل 1441 كما اعلن عنها رئيس جامعة حائل رسميًا، تابعوا معنا سوف نوافيكم بكل جديد فور الإعلان عنه.

قد يهمك أيضًا:

رابط بوابة قياس الإلكترونية وموعد الامتحانات التحصيلية للفصل الدراسي الثاني عبر البوابة الرسمية 1441

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *