التخطي إلى المحتوى

سعر النفط اليوم في السعودية 2020، قد نوهت قناة العربية من خلال الشريط الإعلامي الخاص بها نبا عاجل عن ارتفاع شعر النفط في السعودية بقيمة 30% بعد عقد الاجتماع الطارئ ل منظمة أوبك، وذلك عقب تصريح منظمة البلاد المصدرة للبترول “اوبك” أن سعر البرميل قد انخفضت قيمته إلى نحو 16.87 دولار للبرميل الواحد، وتعتبر هذه القيمة منخفضة جدا لم يسجلها سعر البرميل من وقت استحداث السلة في العام 2005.

لذا نقدم لك تقريرنا اليوم عن سعر النفط في المملكة العربية والسعودية اليوم بعد تداول العديد من الأخبار بخصوص سعر البترول الجديد في ابريل 2020.

ارتفاع سعر النفط اليوم في السعودية

  • تضم السلة المزيج الصحراوي الجزائري وجيراسول الأنجولي ودجينو الكونجولي وزافيرو من غينيا الاستوائية ورابي الخفيف الجابوني والخام الإيراني الثقيل.
  • وتشمل أيضا خام البصرة الخفيف العراقي وخام التصدير الكويتي والسدر الليبي وبوني الخفيف النيجيري والعربي الخفيف السعودي ومربان الإماراتي وميري الفنزويلي.

تفاصيل اتفاق الرئيس الأمريكي مع ولي العهد السعودي

  • تحدث الرئيس الأمريكي “ترامب” إلى ولي العهد السعودي بشان توقع تخفيض السعودية وروسيا إنتاج النفط نحو عشرة ملايين براميل.
  • حيث كتب ترامب ” “تحدثت للتو مع صديقي (ولي العهد) السعودي، الذي تحدث إلى الرئيس الروسي بوتين، وأتوقع وآمل أن يخفضان الإنتاج حوالي عشرة ملايين برميل، وربما أكثر بكثير وهو ما، إذا حدث، سيكون شيئا عظيما لصناعة النفط والغاز!”
سعر النفط اليوم في السعودية
سعر النفط اليوم في السعودية

تفاصيل اجتماع السعودية لدول أوبك

قد اجتمعت المملكة العربية السعودية اجتماع طارئ مع جميع دول أوبك للوصول إلى حل واتفاق بخصوص التوازن في الأسواق البترولية بما يحقق التعادل بين دول العالم.

وهنا ننقل لك ما نشرته وكالة واس للأخبار في بيان عاجل جاء كالتالي ” تود المملكة العربية السعودية الإشارة إلى ما بذلته خلال الفترة الماضية من جهود للوصول إلى اتفاق في مجموعة (أوبك +) لإعادة التوازن في سوق النفط، حيث قامت بحشد التأييد لذلك من 22 دولة ، من دول (أوبك +) إلا أنه تعذر الوصول إلى اتفاق لعدم الحصول على الإجماع”.

قد يهمك أيضاً :-