اقتصاد

سعر الدولار في السودان اليوم السبت مقابل الجنية 18-1–2020 بالتحديث الأخير

نتابع معكم سعر الدولار في السودان اليوم السبت 18 يناير 2020، حيث يعد سعر صرف الجنيه السوداني مقابل العملات الأجنبية والعربية من الأمور التي تشغل شريحة كبيرة من المجتمع السوداني، لذلك حرصنا أن نستعرض معكم كافة التفاصيل والتغيرات في الأسعار المتداولة في سوق الصرف سواء أسعار شراء أو أسعار بيع في البنك المركزي السوداني أو شركات الصرافة وكذلك السوق السوداء.

ويلاحظ جميع المشتغلين في سوق المال والأعمال الارتفاع الشديد في سعر الورقة الخضراء مقابل الجنيه السوداني نظراً لزيادة الطلب على الدولار وفي نفس الوقت تجد ندرة الكمية المتاحة منه، كما نجد أن سوق العملات يتعرض لحالة من التذبذب الشديد وعدم الاستقرار بين ارتفاع وانخفاض سريع ومفاجئ.

سعر الدولار في السودان مقابل الجنية

أيضاً تشهد السوق السوداء أو السوق الموازي ارتفاعا شديد في سعر الدولار الأمريكي أمام الجنيه السوداني، بسبب زيادة الطلب وشح المعروض، ومن المعروف أن هذا الارتفاع يؤثر على أسعار السلع الأساسية اللازمة لسد الاحتياجات اليومية ومنها المواد الغذائية الأمر الذي أدى إلى غضب شديد من المواطنين.

أسعار العملات مقابل الجنيه السوداني اليوم السبت 18 يناير 2020

سعر العملة أسعار العملات بالجنيه السوداني
الدولار 93 جنيه سوداني
الريال السعودي 24.80 جنيه سوداني
الدرهم الإماراتي 25.47 جنيه سوداني
اليورو 104 جنيه سوداني
الجنيه الإسترليني 118 جنيه سوداني
سعر الدولار بالبنك المركزي 45 جنيه سوداني
سعر الريال السعودي في البنك المركزي 12.006 جنيه سوداني

وانتظر الجميع المؤتمر الاقتصادي الذي تم إنعقاده 11 ديسمبر الماضي في السودان للنظر في هذه المشكلة في محاولات لسداد الديون الخارجية المقدرة 50 مليار دولار والذي تسبب في كثير من الأزمات والمشاكل الإقتصادية، حيث تحتاج دولة السودان أكثر من إثنين مليار دولار عبر التمويلات الفورية.

قد يهمك تردد قناة السعودية الرياضية

اسعر الدولار اليوم مقابل الجنية السوداني

يستقر بشكل عام سعر الدولار في السودان اليوم في البنك المركزي، إلا أن السعر متذبذب في السوق الموازي، وذلك نظرًا لحاجة البعض لشراء العملة الخضراء، من أجل عملية الإستيراد من الخارج، وكذلك لحاجة رجال الأعمال والحاجة الملحة لهم، ونتابع معكم الأسعار وفقًا لآخر تحديث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى