ترددات

احدث تردد قناة درسك جوا 1 و 2 الأردنية Jo darsak لمتابعة شرح الدروس

زاد البحث في الآونة الأخيرة عن قناة تردد قناة درسك جوا 1 و 2 الأردنية من جانب الطلاب والطالبات الراغبين في الحصول على الدروس التعليمية، كبديلاً عن المدارس التي تم تعطيلها بسبب تفشي انتشار فيروس كورونا، مساعدة من الحكومة الأردنية على استكمال الدراسة من المنزل لجميع المراحل التعليمية.

تردد قناة درسك جوا 1 و 2 الأردنية

أصدرت وزارة التربية والتعليم العربية الأردنية قرار بأن تعرض تلك القناة جميع الدروس التعليمية للطلاب، لتلقي الدروس بشكل آمن وحفاظاً على جميع الطلاب من الإصابة بالمرض.

أوضحت الوزارة أن السبب وراء بث تلك القنوات هو بهدف توجيه رسالة تعليمية لجميع الطلاب بداية من الصف الأول الابتدائي وذلك على قناة jo Darsak 1، بينما قناة jo Darsak 2 مخصصة للطلاب بداية من الصف السابع حتى الصف الحادي عشر، ويتم بث تلك القنوات عبر القمر الصناعي نايل سات مجاناً على مدار اليوم بصورة واضحة بدون تشويش أو انقطاع.

هدف القناة

الهدف وراء إطلاق تلك القناتين هي تدعيم العملية التعليمية لجميع المراحل الدراسية في البيت، بعد اصدار الأردن قرار الحظر ومنع حضور الطلاب إلى المدارس حفاظاً عليهم من الإصابة بالفيروس الجديد كورونا.

تردد قناة Jo darsak الفضائية

يمكن الحصول على تردد القناة بكل سهولة من خلال إدخال البيانات الصحيحة للقنوات، كل ما هو المطلوب منكم القيام بإدخال التردد الخاص بالقناة التعليمية المرغوب في الحصول عليها وتسجيلها عبر جهاز الاستقبال الخاص بكم، والاستمتاع بمشاهدة الدروس التعليمية الخاصة بكل صف بكل وضوح ونقاء.

 

القمر القناة التردد الإستقطاب معدل الترميز
النيل سات JO Darsak 1 12398 رأسي V 27500
النيل سات JO Darsak 2 12398 رأسي V 27500

تحرص الوزارة الاردنية على توفير كل ما يلزم حتى يحصل جميع الطلاب على الدروس التعليمية الخاصة بكافة المراحل الدراسية بشكل مستمر، مع الحفاظ على الطلاب من الإصابة بأي مرض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى